منتديات ألامل

اهلا بالاخوه الاعضاء الكرام ...
كمانتمنى من الاخوه الزوار المبادره بالتسجيل ليكونو بيننا اخوه اعزاء ..يقدمون لنا بعضا من مساهماتهم لننهض معا وسويا بهذا المنتدى بما فيه مصلحة الجميع وشرف اعلاء الكلمه الطيبه والمعلومه القيمه للاعضاء والزوار على حد سواء ..
واقبلوا احترامي وتقديري لكم .
مع تحيات :
(بوح الروح ).
منتديات ألامل

أستشارات نفسية وعلوم انسانية

المواضيع الأخيرة

» * * * * * * مابين الذَّكر و الرّجل ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:08 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * الحُــــبّ
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:06 am من طرف بوح الروح

» * * * * * وبيسألوني ... !!!
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:04 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادنا ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:59 am من طرف بوح الروح

» * * * * * في بلادي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:57 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادي ...
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:55 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:53 am من طرف بوح الروح

» * * * * * قالوا لي ..!!!!!
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:51 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * مِن غيرتي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:49 am من طرف بوح الروح

التبادل الاعلاني


    ***نبذه عن الشهيد القائد اللواء/ عبد القادرسالم محمود إسليم أبو عوض

    شاطر
    avatar
    بوح الروح
    Admin

    عدد المساهمات : 5999
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009
    العمر : 34

    ***نبذه عن الشهيد القائد اللواء/ عبد القادرسالم محمود إسليم أبو عوض

    مُساهمة  بوح الروح في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:25 am

    ***نبذه عن الشهيد القائد اللواء/ عبد القادرسالم محمود إسليم.
    أبو عوض)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بلأحياء عند ربهم يرزقون)
    صدق الله العظيم
    الشهيد القائد اللواء/ عبد القادرسالم محمود إسليم
    أبو عوض
    * ولد شهيدنا البطل/ أبو عوض في مدينة غزة في حيالشجاعية بتاريخ 16/12/1952م حيث تربى الشهيد وسط أسرة مسلمة محافظة على تقاليدهاوانتمائها للوطن ،كان والده المرحوم الحاج سالم محمود إسليم أحد رجال الإصلاح في ذلك الوقت ومعروف بوطنيته وشهامته .
    * بدأ شهيدنا عبدالقادر دراسته الابتدائيةفي مدرسة حطين والإعدادية في مدرسة هاشم بن عبد مناف وحصل على الشهادة الثانويةالعامة من مدرسة فلسطين عام 1974م حيث تميز الشهيد بأدبه العالي وأخلاقه الرفيعةوتفوقه العلمي ومنذ نعومة أظافره كان يراوده حب الجهاد والمقاومة .
    * تزوج شهيدنا في عام 1990 من فتاة فلسطينية من مواليد الكويت في أيام احتلال العراق للكويت وله 3 أبناء وبنت واحدة
    أبنه الأكبر حسام يبلغ من العمر 16 عام لم يذهب إلى المدرسة لظروف مرضية ألمت به وهو صغير وهو يعاني من عدم النطق وكان الشهيد يعمل على علاجه في عدة دول أوربية وأخرها روسيا الاتحادية وما زال يتابع فترات علاجه فيها.
    ابنته الكبرى فاطمة تبلغ من العمر 14 عام وهي طالبة في الصف الثامن الإعدادي و متفوقة في دراستها وكان أمنية الشهيد أن يعلمها طبيبة تخصص أوردةوشرايين .
    أما ابنه الثالث اسمه نور يبلغ من العمر 12 عام وهو في الصف السادس الابتدائي ويتميز بطيبة القلب وهو على صورة طبق الأصل من والده الشهيد.
    أما ابنهالأصغر محمد يبلغ من العمر 11 عام وهو في الصف الخامس الابتدائي وهو متفوق وذكي جداوكان والده يحبه كثيرا جدا ويصطحبه معه إلى المسجد لتعلم أحكام الدين .
    * السيرةالنضالية للشهيد:
    - التحق شهيدنا البطل بحركة فتح سنة 1975 ومنذ ذلك الحين بدأالشهيد يمارس مشواره النضالي والعسكري في الدفاع عن قضية فلسطين
    - عام 1977سافر الشهيد أبو عوض مغادرا قطاع غزة إلى الأردن ثم لبنان للالتحاق بحركة فتح ومنظمة التحرير وهناك أكمل دراستة الجامعية و حصل على ليسانس جغرافيا من جامعة بيروت العربية
    - التحق بمجموعات العمل العسكري في حركة فتح و حصل على العديد منالدورات العسكرية وأخرها دورة صاعقة في جنوب لبنان وبعد ذلك انضم للعمل في جهازالامن والمعلومات مع الأخ القائد / صلاح خلف أبو إياد والقائد / هايل عبدالحميد أبو الهول
    - خاض الكثير من المعارك في جنوب لبنان وكان من ابرز القادةشراسة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ونجا من الكثير من محاولات الاغتيال حيث كانأبرزها عندما انفجر لغم ارضي في سيارة الجيب التي كان يستقلها برفقة العقيد عوني عبيد والعقيد سعيد فنونه والذي استشهد فيها العقيد عوني عبيد وتم إصابة الشهيد أبوعوض والعقيد سعيد فنونه.
    - سنة 1982شارك الشهيد / أبو عوض في التصدي للاحتلال الصهيوني أثناء محاصرة بيروت وقد استبسل رجال المقاومة آنذاك لمدة 88 يوم
    -خرج الشهيد / أبو عوض مع رفاق ضربه من الفدائيين سنة 1982 متوجها إلى تونس و عمل هناكفي جهاز الأمن المركزي مع الشهيد القائد/ أبو الهول
    - أثناء وجوده في تونس عندما شنت إسرائيل عدوانها على مقر الرئيس ياسر عرفات كان الشهيد أبو عوض ينوي التوجه إلى عمله إلا أن إرادة الله منعته من ذلك حيث كان برفقته أخاه الأكبر وهومصاب بالشلل حيث قال له لا تذهب هذا اليوم إلى عملك لأنني متشائم وأثناء الحديث بينهما حدثت الغارة على حمام الشط حيث استشهد عدد كبير من المقاتلين والعاملين هناك .
    - انتقل من تونس إلى الجزائر وعمل فيها فترة كبيرة وكان مسئول الأمن في مطارهواري بو مدين إلى أن عاد من الجزائر إلى قطاع غزة عام 1994م
    تميز شهيدنا البطل أبو عوض بعلاقته الاجتماعية مع الجميع وكان متسامحا وعرف بشخصيته القوية في أثناءالعمل وتميز برباطة الجأش والصلابة في المواقف التي فيها مصلحة وطنية .
    - بعد توقيع اتفاقية أوسلو عاد زعيم الثورة الشهيد القائد/ ياسر عرفات برفقة رجاله ومن ضمنهم الشهيد أبو عوض لكن الاحتلال رفض دخول الشهيد أبو عوض إلى قطاع غزة بدعاوى أمنية .
    - تدخل الكثير من المسئولين وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات لمحاولةإدخاله إلى قطاع غزة وقد تم دخوله في صيف عام 1994 ليعود إلى أهله وأحبابه ووطنه بعد غربة دامت 30 عام .
    - في غزة عمل شهيدنا أبو عوض في كثير من المواقع في جهازالمخابرات أهمها مدير لمخابرات منطقة الشجاعية حيث تميز شهيدنا بنشاطه في العمل وتمكن في ذلك الوقت من الكشف عن أخطر عميل في القيادة العسكرية لحركة حماس والذي ابعد ضمن مبعدي قيادة حماس إلى مرج الزهور في الانتفاضة الأولى
    - عندما بدأت انتفاضة الأقصى كان الشهيد أبو عوض يرفض تسلم أي موقع وذلك لانشغاله بعلاج ابنه الأكبر حسام
    - قبل شهر من استشهاده قبل الشهيد أبو عوض مهمة تكليفه مديرالمخابرات محافظة الشمال من قبل الأخ اللواء/ توفيق الطيراوي بالرغم من صعوبةالأوضاع الأمنية في منطقة شمال قطاع غزة نتيجة الأحداث الدموية
    - استشهد الشهيدالبطل بتاريخ 2/2/2007 صباح يوم الجمعة وذلك بعد أن قامت أعداد كبيرة من قوات التنفيذية وكتائب الموت التابعة لحركة حماس بمهاجمة مقر مخابرات جباليا وخاصة بعدأن استولت على عدة مقرات أمنية أخرى منها مقر الأمن الوقائي في نصف ساعة ومقرالاستخبارات العسكرية وموقع لقوات آل 17 وقد تمكن الأخ / أبو عوض ومعه 27 شخص من العاملين معه في المقر بالدفاع بشراسة عن المقر وقد بقي الأخ الشهيد/ أبو عوض وخمسةأشخاص فقط يدافعون عن المقر ومنهم ابن أخيه البطل عاهد الذي استبسل إلى جانب عمه لمدة 5 ساعات حتى نفذت الذخيرة منهم ولم يصلهم اى مدد من جهاز المخابرات ولا منجميع أجهزة السلطة إلى أن تمكن المهاجمين الجبناء والذي بلغ عددهم حوالي 400شخص من اقتحام المقر بعد خيانة مدير مقر الشرطة و تدخل وسيط وطلبوا من الشهيد أبو عوض تسليم نفسه وعليه (أمان الله) حيث قال لهم ليس لكم أمان فقد غدرتم الشهيد أبو المجدألغريب وأعطيتموه أمان الله ثم قتلتموه وعندما أمن لهم الشهيد/ أبو عوض بعد أن أعطوه الأمان وتدخل الوسيط وقد شعر الأخ أبو عوض بالخيانة حيث قام القتلة بإطلاق النارعلى ابن أخيه أمام عينيه فصرخ فيهم ابو عوض لا تطلقوا النار عليه فأنا المسئول عن مقر المخابرات وتمترس الأخ الشهيد/ أبو عوض عند باب المقر وقال لهم اقتلوني في المقر حيث تم إطلاق النار على قدميه ومن ثم أخذوه إلى جهة أخرى وهو على قيد الحياةوقاموا بإعدامه .
    وفي الختام نقول :
    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب
    تعلو على أسيادها ولكن تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب
    رحم الله شهيدنا البطل القائد اللواء/ عبدالقادر سالم إسليم ( أبو عوض) رحمة واسعةواسكنه فسيح جناته مع النبيين والشهداء والصديقين
    المجد والخلود لشهدائناالأبرار والخزي والعار للقتلة والجبناء في عصابة حماس الدموية.
    وانا لله واناإليه راجعون











    مع أجمل وأرق ألأمنيات.
    bounce بوح الروح bounce

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 20, 2018 9:03 pm