منتديات ألامل

اهلا بالاخوه الاعضاء الكرام ...
كمانتمنى من الاخوه الزوار المبادره بالتسجيل ليكونو بيننا اخوه اعزاء ..يقدمون لنا بعضا من مساهماتهم لننهض معا وسويا بهذا المنتدى بما فيه مصلحة الجميع وشرف اعلاء الكلمه الطيبه والمعلومه القيمه للاعضاء والزوار على حد سواء ..
واقبلوا احترامي وتقديري لكم .
مع تحيات :
(بوح الروح ).
منتديات ألامل

أستشارات نفسية وعلوم انسانية

المواضيع الأخيرة

» * * * * * * مابين الذَّكر و الرّجل ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:08 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * الحُــــبّ
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:06 am من طرف بوح الروح

» * * * * * وبيسألوني ... !!!
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:04 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادنا ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:59 am من طرف بوح الروح

» * * * * * في بلادي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:57 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادي ...
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:55 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:53 am من طرف بوح الروح

» * * * * * قالوا لي ..!!!!!
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:51 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * مِن غيرتي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:49 am من طرف بوح الروح

التبادل الاعلاني


    معلومات عن المدن السوريه ( القرداحه

    شاطر
    avatar
    بوح الروح
    Admin

    عدد المساهمات : 5999
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009
    العمر : 33

    معلومات عن المدن السوريه ( القرداحه

    مُساهمة  بوح الروح في الجمعة أكتوبر 29, 2010 12:06 pm

    معلومات عن المدن السوريه ( القرداحه
    القرداحة:
    مدينة سورية تابعة لمحافظة اللاذقية. هذه المدينة تحوي:
    السكان
    ومن أشهر عائلاتها المعروفة: _ال الأسد -آل اسكندر - أل بركات_أل ديب_آل شاليش-آل درويش-آل عثمان-آل القوزي- آل الخيّر-آل إسماعيل-آل مخلوف - آل خيربك - آل جبور - آل تقلا -آل جركس, تبعد القرداحة حوالي 20 كم عن جبلة.
    التقسيم الاداري
    وتضم المنطقة الجبلية التي تقع ضمنها القرداحة وهي مركز منطقة يتبع لها مركزي ناحيتين هما ناحية حرف المسيترة وناحية الفاخورة حيث تضمان الكثير من القرى والبلدات ك بحمرا ومرج معيربان والسلاطة ودباش و يرتي ورويسة البساتنه والسفرقية والقبو وكلماخو وجوبة برغالو بسين واليابسة وجميع القرى والبلدات التي نتشر في الجبال وبين الغابات السورية تتميز بالطبيعة الجميلة الساحرة والمناظر الخلابة. وجوبة برغال أصبحت ناحية تابعة لمنطقة القرداحة بالإضافة لناحيتي الفاخورة وحرف المسيترة.
    يشتهر سكان القرداحة بالثقافة العالية حيث فيها عدد كبير جدا من حملة الشهادات العليا و ضباط الجيش.
    دباش
    من أجمل القرى السورية رغم صغرها تقع على ارتفاع 420←500 متر عن سطح البحرتبعد مسافة لا تزيد عن 7 كم عن القرداحة و32 كم عن مدينة اللاذقية تتبع لناحية الفاخورة وهي نقطة اتصال بين المزيرعة والقرداحة عبر منطقة التسار التابعة لها، تقع هذه القرية في غابة من اشجار الجوز التي تحيط بها الغابة الصنوبرية، متوسط هطول الأمطار فيها يزيد عن 1000 ملم سنويا، تعتبر من أكثر القرى السورية وفرة للمياه فتحوي عشرات الينابيع التي تنهمر صيفا شتائا، تكون الحرارة بها معتدلة شتائاً مع أروع وأبرد النسمات الصيفية لتكون من أفضل المناطق التي يرتادها السياح، تحوي ابتدائية بنيت قبل أكثر من ستين عاما وثانوية منذ عدة عقود وتتداخل مع الجبيرية ببلدية واحدة ومن اشهر عائلاتها ناصيف وطراف وابو سعيد (صقور) والنشار (سلامة)
    يرتي
    ومن القرى المعروفة ايضابجمالها وغناها الطبيعي قرية يرتي التي تبعد عن القرداحة حوالي 8 كم وفيها مدرسة ثانوية ومستوصف ومعمل للسجاد اليدوي معروف على مستوى القطر ومن أشهر عائلاتها البهلول وغانم والقدار وتامر
    السياحة والخدمات
    القرداحة تلك المدينة الهادئة بطبيعتها وغاباتها وأماكنها الجميلة تعتبر من المناطق السياحية حيث تحيط بها الغابات الشهيرة وبالقرب منها الكثير من الينابيع والشلالات وتتوفر فيها كافة الخدمات على مختلف أنواعها وتعتبر من مناطق سياحة المخيمات ومسير الجبال والغابات ويوجد بها فندق خمس نجوم فندق (كرنك القرداحة)، ويوجد فيها العديد من المساجد كمسجد السيدة ناعسة ومسجد الشيخ علي الخيّر أول مسجد فيها, والخدمات من مستشفيات ومشافي ومراكز توزيع وومراكز صحية ودوائر وأبنية حكومية ومنشأت رياضية وثقافية وغيرها، وتمتاز بمقامات دينيةأشهرها مقام الأربعين (على قمة جبل العرين) ومقامات بني هاشم (على قمة جبل النواصرة)و الشيخ ضاهر ومقام جعفر طيار ومقام الشيخ يوسف الرداد في حي شهاب الدين ومقام الشيخ حيدر في حارة بيت حيدر, وتصنف إداريا منطقة تتبع لمحافظة اللاذقية، وتبعد القرداحة عن مطار اللاذقية عدة كيلومترات. اليابسة (الباسل): من أجمل القرى في مدينة القرداحة ويبلغ ارتفاعها 700-900 م عن سطح البحر تتميز بمناخها الرائع صيفاً، شتاءاً تكثر فيها الأشجار الصنوبرية واللوزية. تعتبر عائلة مهنا أحد أكبر العائلات فيها إضافة إلى معروف والحجل ويوجد فيها مناطق أثرية قديمة جدا. تطل على الغابات من ثلاث اتجاهات وعلى البحر من الاتجاه الرابع. تتميز بزراعة التبغ الذي يعتبر من أجود تبوغ العالم. .






    مع أجمل وأرق ألأمنيات.
    bounce بوح الروح bounce

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 7:32 pm