منتديات ألامل

اهلا بالاخوه الاعضاء الكرام ...
كمانتمنى من الاخوه الزوار المبادره بالتسجيل ليكونو بيننا اخوه اعزاء ..يقدمون لنا بعضا من مساهماتهم لننهض معا وسويا بهذا المنتدى بما فيه مصلحة الجميع وشرف اعلاء الكلمه الطيبه والمعلومه القيمه للاعضاء والزوار على حد سواء ..
واقبلوا احترامي وتقديري لكم .
مع تحيات :
(بوح الروح ).
منتديات ألامل

أستشارات نفسية وعلوم انسانية

المواضيع الأخيرة

» * * * * * * مابين الذَّكر و الرّجل ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:08 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * الحُــــبّ
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:06 am من طرف بوح الروح

» * * * * * وبيسألوني ... !!!
الأربعاء أبريل 01, 2015 8:04 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادنا ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:59 am من طرف بوح الروح

» * * * * * في بلادي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:57 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادي ...
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:55 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * في بلادي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:53 am من طرف بوح الروح

» * * * * * قالوا لي ..!!!!!
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:51 am من طرف بوح الروح

» * * * * * * مِن غيرتي ..
الأربعاء أبريل 01, 2015 7:49 am من طرف بوح الروح

التبادل الاعلاني


    ***الرياضه..والفنون..,والعطل الرسميه السوريه***

    شاطر
    avatar
    بوح الروح
    Admin

    عدد المساهمات : 5999
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009
    العمر : 33

    ***الرياضه..والفنون..,والعطل الرسميه السوريه***

    مُساهمة  بوح الروح في الأربعاء أكتوبر 27, 2010 11:16 am

    ***الشباب والرياضه ..والفنون ..والعطل الرسميه السوريه
    الرياضه والشباب السوريه : كرة القدم
    دخلت لعبة كرة القدم إلى سورية في بداية القرن العشرين 1900 م، واول من ادخل اللعبة إلى مدينة دمشق هو حسين ايبش، وكانت تقام مباريات بين طلبة معهد الطب التي تحول لكلية الطب بعد ذلك وطلاب مدرسة عنبر (مكتب عنبر) في ملعب المرج الاخضر على ضفة نهر بردى.
    الاتحاد السوري لكرة القدم:
    * تأسس اتحاد كرة القدم السوري عام 1936 .
    * انضم الأتحاد السوري إلى الاتحاد الدولي عام 1937.
    * انصم إلى الاتحاد الاسيوي عام 1969.
    * المقر: دمشق
    * عدد الأندية: 120 نادي
    الأندية الحالية (2010 - 2011)
    * الكرامة
    * الاتحاد
    * الجيش
    * الوثبة
    * المجد
    * أمية
    * تشرين
    * الطليعة
    * الوحدة
    * الشرطة
    * حطين
    * النواعير
    * الجزيرة
    * الفتوة
    رالي اكتشف سورية:رالي وسباق سيارات على مراحل لاكتشاف معالم اثرية وسياحية في سورية يقام سنويا
    واقيمت النسخة السادسة من الرالي في 16 / 4 / 2008 وشارك فية 187 متسابق ومتسابقة من دول أوروبية وعربية وافريقية من ضمنهم عدد من الفنانات والفنانين (ممثلين - مطربات - مطربين - مخرجين) واعلاميين ومشاهير ، وكان عدد المشاركين في الرالي إضافة للمتسابقين 350 شخصا تتضمن فرق عمل وإداريين وفنيين وعدد السيارات المشاركة في السباق بلغ 70 سيارة من مختلف الأنواع، وقطع المتسابقين مسافة تزيد على 950 كم انطلاقا من دمشق إلى حمص واللاذقية وادلب وحلب ونقطة النهاية كانت في مدينة الناصرة بالقرب من حمص وسط سورية وتضمن رالي اكتشف سورية عدة مراحل مرورا بعدد من المناطق الأثرية والقلاع والمناطق السياحية إضافة للمدن الرئيسية الواقعة ضمن خريطةالرالي
    الثقافه والفنون السوريه:
    سورية موطن الفن والابداع منذ القدم, الفنون في كافة المجالات، ومنها المسرح السوري والدراما السورية والسينما السورية إضافة للفنون الأخرى.
    السينما السورية:
    السينما في سورية تعود إلى العشرينات من القرن الماضي وأنتج اول الافلام السورية سنة 1927، وتم إنتاج مئات الافلام السينمائية منذ انطلاقة مسيرة السينما في الجمهورية العربية السورية من لافلام الروائية الطويلية والافلام القصيرة والتسجيلية والوثائقية وغيرها.
    المسرح السوري:
    كانت البداية للمسرح السوري في عام 1871[88] على يد أحمد أبو خليل القباني حيث يعتبر القباني أول مؤسس لمسرح عربي وقد اسسة في دمشق وقدم عروض مسرحية وغنائية كثيرة منها ناكر الجميل - انس الجليس - هارون الرشيد - عايده - الشاه محمود - وغيرها، وكان له الفضل في قيام حركة مسرحية في سورية وفي الوطن العربي بعد ذلك. وقد ازدهر المسرح في سورية على يد أبو خليل القباني في مدينة دمشق رائد المسرح العربي، وواجه القباني من اجل نشر فنه العديد من الصعاب والعقبات إلى ان نجح في استقطاب الجماهير لمتابعة عروضه ومسرحياته ولاقى نجاحا كبيرا بالعروض التي قدمها في بداياته بدمشق وكانت الناس تتهافت لحضور مسرحياته وعروضه الغنائية، وكان القبانى في البداية متابعآ ومعجبآ للعروض التي كانت تقدم في مقاهي دمشق مثل قصص الحكواتى ورقص السماح والعروض الفلكلورية التي كانت منتشرة في مقاهي مدينة دمشق وكان أبوخليل القباني يحضر ويتابع اجتماعات وعروض موسيقا ابن السفرجلاني بدمشق وتعلم منها واختلط القبانى بالفرق المسرحية التي تمثل في مدرسة العازرية بمنطقة باب توما، ومن كل هذا كون أحمد أبو خليل القباني أسس هذا الفن الراقي لينطلق به من دمشق ويطوره واضعآ آسس المسرح الغنائي العربي ليتوج رائدآ للمسرح العربي. ويعتبر من المسارح الحرة الجديدة والذي ينافس مسرح عادل إمام مسرح الفنان الحلبي همام حوت الذي حول المعاناة اليومية والضغط الممارس على المواطن إلى قصة مضحكة ومسلية وهادفة ولقد أثارت مسرحياته العواطف الشعبية واستولت على اهتمام القادة السياسين وأصبحت فرقة المهندسين المتحدين تتنقل بين المحافظات السورية وهذاما يبشر بعصر مسرحي جديد.
    الدراما التلفزيونية السورية:
    عبر كواد فنية كثيرة في مختلف التخصصات الفنية واجيال من الفنانين والمخرجين الكبار انتشرت المسلسلات والاعمال الفنية السورية في الوطن العربي انتشاراً كبيراً لتتربع على عرش الدراما العربية.
    الموسيقى في سورية حافلة بتاريخ طويل يعود إلى آلاف السنين، عرفت شعوب المنطقة الموسيقى ومارستها قبل الميلاد بأكثر من ألفي عام على الأقلّ، كما يشهد لوح التدوين الموسيقي الذي اكتشف عام 1948 في أوغاريت بالقرب من اللاذقيّة وعليه أقدم نوتة موسيقيّة لأنشودة دينيّة كُتبت لآلة الكنارة. وقد بادر الموسيقار السوري الأصل مالك جندلي بفك رموزها المسمارية لتأليف مقطوعة سمّاها «أصداء من أوغاريت». الموقع الهام لسورية في قلب العالم ومن اهم الحضارات في الشرق جعل منها مفترق طرق حضارية وثقافية، فالحضارات التي قامت ومرت هنا كثيرة ولكل منها ثقافته فهي موطن لأقدم نوته ومعزوفة موسيقية وجدت في أوغاريت وموطن لأقدم الترانيم والأغاني الدينية في تاريخ المسيحية، وقد وجدت التماثيل والمنحوتات التي تبين العازفين على الات موسيقية كالفيثارة والناي والعود وغيرها (احدى المنحوتات والنقوش التي تبين نساء عازفات على الة العود) إضافة للمغنين والمغنيات ,ك اورنينا إضافة لأرث كبير يعود لثقافات سورية مختلفة من الأغاني الفلكلورية والات العزف الموسيقية، وترتبط الموسيقى في سورية بذات الحضارات السورية والتقاليد الموسيقية القديمة التي قامت وتتطورت هنا، أما حديثآ فأن سورية من الدول التي تنطلق منها اصل الموسيقى العربية وبجانب ذلك طورت احد أفضل الأساليب في الموسيقى متواصلة مع مصر ومع المنطقة.
    * الموسيقى الإسلامية :
    لما كانت لتجويد القرآن الكريم وتأدية الأذان أهمية كبرى عند المسلمين، فإن السوريين نبغوا فيهما وحرصوا على تأديتهم بصورة جميلة وأصوات جذابة وفن عالي الأداء وتميز منهم الكثيرين وبينت المدارس الدينية السورية العديدة والشهيرة منذ زمن بعيد عن فن التجويد والاناشيد الدينية والموسيقى الملتزمة المصاحبة لها، كما ساهمت حفلات النشيد الديني والذكر في كافة مدن سورية تقريبآ وأهمها في حلب ودمشق وحماة وهناك اساتذه في هذا المضمار من الموسيقيين والمنشدين في أساليب الغناء الديني مثل صبري مدلل ، وأثرت الموسيقى الدينية السورية في تطوير الموسيقى الإسلامية.
    * الموسيقى المسيحية :
    المسيحية في سورية هي الأقدم وأناشيد الكنيسة السريانية والكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية في كل العصور (المسيحية الأولى ومن الثاني إلى القرن الرابع الميلادي)، وتعد واحدة من أقدم الأغاني المسيحية للكنائس المسيحية، والغناء السرياني (السوري القديم) يتميز بثمانية وسائط مختلفة وإيقاع أكبر وأشمل وهناك الكثير مما اعطتة الموسيقى المسيحية السورية للعالم.
    اسماء اشتهرت من الموسيقيين السوريين نذكر منهم : محمد باشا خيري الحلبي - اسعد الشاطر (عازف عود) - الموسيقار مالك جندلي - عبد الرحمن الجبقجي - صبري مدلل.
    القانون .وهذه قائمة بالآلات الموسيقية العربيةالتي نجدها في التخت :-
    * كمان
    * ناي
    * عود
    * قانون
    * الفيثارة
    * دف رق
    * نقارة
    وينضم إليها آلات شعبية مثل :-
    * بزق
    * الدربكة
    * الربابة
    * طبل
    * البزق
    * المزهر المزمار
    * زرنة
    الاعياد والعطلات الرسمية:
    العطلة الأسبوعية هي في يومي الجمعة والسبت اما الاعياد الرسمية التي تتعطل الدوائر الرسمية في جمهورية العربية السورية وتعتبر يوم عطلة الرسمية لكافة المواطنين:
    التاريخ المناسبة ملاحظات الدوام الرسمي
    1 يناير عيد رأس السنة الميلادية حسب التقويم الميلادي عطلة
    8 مارس ثورة الثامن من أذار حسب التقويم الميلادي عطلة
    21 مارس عيد الأم حسب التقويم الميلادي عطلة
    17 أبريل عيد الجلاء حسب التقويم الميلادي عطلة
    28 أبريل عيد الفصح حسب التقويم الميلادي عطلة
    1 مايو عيد العمال العالمي حسب التقويم الميلادي عطلة
    6 مايو عيد الشهداء حسب التقويم الميلادي عطلة
    6 أكتوبر ذكرى حرب تشرين التحريرية حسب التقويم الميلادي عطلة
    25 ديسمبر عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الميلادي عطلة
    10 ذو الحجة عيد الأضحى المبارك حسب التقويم الهجري عطلة
    1 شوال عيد الفطر المبارك حسب التقويم الهجري عطلة
    1 محرم عيد رأس السنة الهجرية حسب التقويم الهجري عطلة
    12 ربيع الأول عيد المولد النبوي حسب التقويم الهجري عطلةز
    مع اجمل وأرق ألأمنيات.





    bounce بوح الروح bounce

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 1:13 am